هل يجب التدرب في نادي رياضي؟

0



بسم الله الرحمن الرحيم

هل يجب أن أدفع رسوم الإشتراك في النادي لأمارس رياضة كمال الأجسام؟ 

نعم، لكن هناك شيء يجب أن تفعله قبل الإشتراك. أو لنقل أنها نصيحة، و هي أن تدرب نفسك بنفسك في المنزل. لماذا؟ في الحقيقة هناك عدة أسباب منها:

1) أن تجرب قابليتك و تحفزك لتدريب، عوض أن تدفع إشتراك سنوي أو شهري و تتخلى عن التدريب بعد عدة حصص. ( و هذا أمر يحدث كثيرا )
2) يمكنك إختبار تمارين بدون معدات و مجانية، و بعدها ستكون قادر على إتخاد القرار بالإكمال في المنزل أو التوجه لنادي رياضي.



كيف يمكنني إختيار جيم مناسب لي؟

لقد قررت الأن، مبروك. لكن قبل الإشتراك في أول جيم رياضي عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة :

1) ما هو الدعم المتوفر في الجيم؟
هل سيكون هناك مدرب تحت تصرفك؟ أم ستعتمد على نفسك في التدريب؟ و إن كان فلكم من الوقت؟ هل في كل حصة؟ هل هناك دعم في الجيم لتدرب بشكل صحيح؟ و هذا أمر ضروري يجب ألا تغفل عليه.
2) ما نوع الجيم؟ و الجو السائد به؟
هذه النقطة تختلف كثيرا من جيم لأخر. فهل هو جيم يركز على كمال الأجسام الجاد و الصارم؟ أم أنه يتجه نحو الفيتنس و اللياقة البدنية؟ هل المنخرطون لديهم عضلات ضخمة و قوية؟ أم أنه مفتوح للجميع؟ هذا مهم جدا! لأنك ستكون في مزاج جيد و متحفز إذا كنت في جيم تشعر فيه بالراحة.

لضمان النقاط المذكورة أعلاه، أنصحك بالبحث عن قاعات رياضية تسمح بالتدرب لعدة حصص مجانا أو إختبار قبل الإشتراك النهائي. هذا سيوفر عليك الكثير من خيبة الأمل.


التدرب بفاعلية دون الذهاب للجيم، هل هو ممكن؟

نعم ممكن. يمكنك التدرب في البيت بدون أدوات، و قد قمت بذلك لفترة من الزمن و رأيت نتائج مرضية. كل ما هنالك أن تعرف الطرق و الكيفية الصحيحة للتدرب، و بعد مرور الوقت ستلاحظ النتيجة.


  

0 التعليقات: