5 أشياء يجب ألا تقوم بها!

0



بسم الله الركمن الرحيم

بدأت في زيادة أوزانك؟ تريد إنقاص وزنك؟ أنت متحمس؟ إذا إنتبه للفخاخ التالية و احذر الوقوع فيها.


1) لا تبدأ بجنون! كن واقعيا و فكر على المدى البعيد. إذا كنت تريد التدرب ل 5 مرات في الأسبوع، فهل وقتك و حافزك سيصمد لنهاية؟ لا أعتقد ذلك. لذا قم بتغير إستراتيجيتك و ضع جدول تدريبي يناسب وتيرة حياتك، بحيث يصبح جزء من روتينك اليومي. و لا تنسى تحديد وقت الحصص مسبقا.


2) أنت تحس بالذنب. تقوم بخطأ ما أو تفوت حصة تدريبية هذا قد يأثر بسهولة عليك و على إلتزامك على المدى الطويل. فهذا لا يعني أنك لم تتدرب لحصتين أو أكلة الحلويات أو الوجبات السريعة فبرنامجك التدريبي قد دمر وأصبح بلا فائدة. فهذه ليست مبررات لتتخلى عنه. خد زمام الأمور بيديك، و تابع مشوراك فالهدف أن تنهض بعد تعثرك لا أن تستسلم. 

3) لا تأكل بعد التدريب خوفا من إسترجاع السعرات المحروقة خلاله! أكبر خطأ! حيث من المهم إعادت شحن طاقتك بعد التدريب. لأن هذا هو الوقت المناسب للجسم كي يخزن السعرات الحرارية في العضلات و الكبد (الجليكوجين) بدلا من الدهون. هذه الوجبة الخفيفة بعد التدريب ستساعدك على عدم الشعور بالجوع و ستزيد من مستوى طاقتك حتى يصل وقت وجبتك التالية. تناول مشروبا بدل الطعام (كالحليب بالشكولاته) فسيتم استعابه أسرع، خد المشروب بعد 15 إلى 30 دقيقة بعد التدريب على الأكثر.

4) التدرب على الكارديو وحده على أمل أن تفقد الوزن أسرع. هل تفضل جسم جميل و متناسق أو جسم ضعيف و هزيل؟ في عملية فقدان الوزن من المهم حرق الدهون، لكن من المهم أيضا الحفاظ على الكثلة العضلية. و تمارين كمال الأجسام تساعدك على ذلك و تعطيك المظهر اللذي طالها حلمت به، كما أنها ترفع تمثيلك الغذائي أثناء الراحة. لكن أكبر ميزة هي أنك ستصبح أقوى. و كونك قوي، سيعطيك القدرة على مهاجمة تمارين الكارديو كما أنه سيبقى لديك المزيد من الطاقة لإكمال تمارينك الخاصة بهذا اليوم، مما يسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية بكل بساطة.

5) لا تفعل سوى تمارين البطن لتحصل على « 6 packs » الشهيرة. لا يكفي أن تقوم بتقوية عضلة البطن لتجعلها تظهر، فيجب عليك القضاء على طبقة الدهون التي تحيط بها أولا. فأفضل طريقة لحرق الدهون هي ممارسة تمارين الكارديو. قم بتمارين الكارديو بتناوب بين كثافة عالية و أخرى معتدلة من أجل تحقيق نتائج أفضل. ثم، قم بإضافة تمارين بطن قوية إليها لتحصل على كثافة عضلية.



0 التعليقات: