أفضل 5 ألات لإنقاص الوزن

0



بسم الله الرحمن الرحيم 


Cardio-Training هو نشاط يسرع فقدان الذهون بالإضافة لإتباع حمية غذائية مناسبة و ممارسة رياضة كمال الأجسام بشكل منتظم. في هذه المقالة، سأعرض عليك نسبة فقدان السعرات الحرارية على أكثر 5 أجهزة شيوعا في صالات الرياضة ( سنأخد كمثال شخص يزن 80 كيلو و يتدرب 30 دقيقة تدريب من قاس إلى قاس جدا ). و سيتم عرض خصائص كل جهاز و تسليط الضوء على نقاط القوة و الضعف فيه، بحيث  يمكنك الإختيار بينها بحكمة.



ألة Treadmills
السعرات الحرارية المحروقة : 450-475

نقاط القوة : يعتبر المشي أو الجري من الأنشطة الطبيعية، لذالك يمكن لمعظم الناس ممارستها لفترة طويلة.

نقاط الضعف : الزيادة السريعة لسرعة قد تأدي لإصابة المستخدم، لذالك يجب و ضعها على سرعة منخفظة و زيادتها أثناء التدريب بشكل تدريجي.




ألة Elliptical
السعرات الحرارية المحروقة : 420-429

نقاط القوة : تعتمد على وزن الجسم و هي سهلة نسبيا في الإستخدام مقارنة بألة Treadmills. بالإضافة إلى أنه ثم تجهيز معظم الألات بأذرع متحركة لتمرين الجزء العلوي من الجسم، و ضمان عمل أفضل بشكل عام.

نقاط الضعف : بحسب حجم المستخدم يمكن لتدريب أن يكون إما محدود أو مفرط. فشخص صغير الحجم سيجد نفسه في وضعية غير مريحة بسبب الحركات التي يقوم بها لأنها تخالف الوضع الطبيعي. أما إن كان حجم الشخص كبير فقد يضطر لأخد المزيد من الوقت ليصل إلى النتائج المرجوة من التمرين.


ألة Ergonomic Bike
 السعرات الحرارية المحروقة : 350-400

نقاط القوة : سهلة الإستخدام و مريحة، و تكون الركبة في حالة غير مشدودة على عكس الألات الأخرى التي يكون عليها ضغط بسبب الوزن ( إما وزن الجسم أو الأثقال ).

نقاط الضعف : مهما كانت الراحة التي يحس بها الممارس فالوضعية ستضغط على الفقرات القطنية ( أسفل الظهر ) و هذا قد يسبب بعض المشاكل.


ألة Recumbent Bike
 السعرات الحرارية المحروقة : 350-375

نقاط القوة : تعتبر مريحة بسبب المقعد الواسع و وجود مسند لظهر، و هي الخيار الأفضل في الدراجات.

نقاط الضعف : يعتبر جزء كبير من الممارسين أنها غير مريحة خاصة إذا كانت فترة التدريب طويلة. بالإضافة إلى أنها قد تسبب ضعف في عضلات الكاحل و أصابع القدم مما يؤدي لإنزلاق القدم أو تعلقها في الدواسات.


ألة Stepper 
 السعرات الحرارية المحروقة : 430-440

نقاط القوة : هذه الألة جيدة لأنها تجبرك على بذل مزيد من الجهد مع كل دورة. و قد أثبتت هذه الألة أنها وسيلة ممتازة لإعادة التأهيل بعد إصابة في الركبة لأن الضغط عليها يكون بنسبة ضئيلة جدا.

نقاط الضعف : التأقلم مع الحركة قد يحتاج لوقت طويل. بصفة عامة، يضطر المستخدم إلى الإعتماد على ذراعيه بشكل كبير، مما يقلل من المجهود العام بنسبة %30. علاوة على ذالك، فالكثيرمن المستخدمين ينحنون للأمام بشكل مفرط، و هي وضعية خاطئة قد تأدي إلى الإصابة.

0 التعليقات: