غضروف سمك القرش لعلاج المفاصل

0



بسم الله الرحمن الرحيم

غضروف سمك القرش أو Shark Cartilage هو من المكملات الغذائية الطبيعية و المستخدمة مند سنوات عديدة. فهو يمنح العديد من الفوائد الصحية، كمكافحة السرطان، علاج هشاشةالعضام و حماية المفاصل. ما هي حقيقته؟


الميزات الكاذبة في غضروف سمك القرش

قبل عدة سنوات، نسبة ل Shark Cartilage قدرته على مكافحة
السرطان. على إعتبار أن إصابة سمك القرش بالسرطان ضئيلة أو منعدمة، و روج بعض الناس أن أكل سمك القرش تحد من إنتشار السرطان و قد تشفيه تماما. هذا الهرج الإعلامي تم نفيه سريعا من طرف المجتمع العلمي بالدراسات و الأدلة المؤيدة على عدم ثبات فاعلية سمك القرش في محاربة مرض السرطان. لكن للأسف، يكون التسويق الإعلاني دائما من العلم، و نجد في يومنا هذا أناس لازالوا يشيدون بمنافع سمك القرش في علاج السرطان.


فوائد غضروف القرش

غضروف سمك القرش غني بطبعه بالجلوكوزامين (Glucosamine) و شوندروتن (Chondroitin)، و هما مادتين مهمتين لحماية مفاصلنا. و يمكن العثور على هاتين المادتين في أدوية تخفيف إلتهاب المفاصل. و يعتبر هذا حل بسيط و طبيعي للحد من تدهور حالة المفاصل أثناء النجهود البدني خاصة رياضة كمال الأجسام.


تقدم العديد من المختبرات غضروف سمك القرش على شكل كبسولات أو أقراص، و حتى على شكل مرهم. و للمعرفة فهذا المكمل الغذائي أثبت فاعليته عن طريق الأخد عبر الفم، على عكس المرهم فتخفيفه لألم المفاصل غير مأكد.


المخاطر والأخطار والآثار الجانبية

ليس هناك أي تأثير جانبي أو خطر من تناول غضروف سمك القرش، سوى تصديقك أن يعالج مرض السرطان.
- يوصى بأخد : 500 ملغ إلى 2 غرام من غضروف سمك القرش يوميا بين الوجبات.

0 التعليقات: