كم نحرق من السعرات الحرارية خلال 30 دقيقة من التدريب

1


بسم الله الرحمن الرحيم

قد يطرح العديد هذا السؤال و خاصة من يحاولون فقدان وزنهم، و ربما أنت من بينهم. أولا، من المهم أن تعلم أن الطاقة المبدولة في 30 دقيقة ليست هي نفسها في جميع التمارين و الأنشطة المختلفة لحياتك اليومية. فهناك عدة عوامل تأثرعلى هذا الإختلاف.


- شدة و درجة الجهد المبذول خلال النشاط الممارس.
- وزن الجسم، إذا كان وزن الجسم ثقيل، فهذا سيصعب حركته و بالتالي فالمجهود البدني يحتاج لمزيد من الطاقة لتحقيق نتائج أفضل.
- عدد و حجم العضلات المشاركة في المجهود، فالنشاط اللذي ينطوي على إستخدام الجزء السفلي من الجسم (الأرجل) يحتاج لمزيد من الطاقة من النشاط اللذي ينطوي على إستخدام الجزء العلوي من الجسم.
- المحيط اللذي نمارس فيه النشاط. على سبيل المثال، ركوب الدراجة بسرعة 30 كلم/الساعة عكس إتجاه الريح هو أصعب من ركوبها مع إتجاه الريح. و بالإضافة لذلك، فالركض بالخارج هو أصعب من الركض على ألة الركض بنفس السرعة.


لمساعدتك على تقيم إستهلاكك لطاقة أثناء التدريب، وضعت لك قائمة بالأنشطة البدنية و الرياضية الأكثر شعبية. سنأخد في المثال شخص بوزن 59 كجم (130 رطلا) و أخر بوزن 75 كجم (165 رطل) و هي تمثل متوسط حجم إمرأة و رجل. و هذه التقديرات هي خلاصة من عدة أبحاث و دراسات في مجال الطاقة الحيوية.





هناك تعليق واحد:

  1. مع احترامي الشديد فانا و بناءاً على تجربتي الشخصية اعتقد بان الأرقام المذكورة في الجدول غير دقيقة. حالياً وزني هو 91.1 كغم و استخدم برنامج فقدان الوزن على آلة elliptical بمعدل ثلاث مرات اسبوعياً حيث يبلغ معدل السعرات الحرارية المحروقة 400 سعرة. و بشدة بين 4-8.

    ردحذف