كيف تحصل على عضلات ضخمة و أنت في سريرك؟!

1



بسم الله الرحمن الرحيم

يبدو عنوان الموضوع إستفزازي، لكنه متعمد. لا تقلق فلن أخبرك عن طريقة أو بروتين سحري أو "كيف تنمي عضلاتك في 5 أيام بدون مدرب". بل سأناقش مسألة غاية في الأهمية و الجدية و التي ستعطيك دفعة قوية أثناء التدريب. و هي فترات الراحة.

و هذا الأمر يتجاهله الكثيرون معتقدين أنهم إذا تدربوا بجد أكبر سيحصلون على
نتائج أحسن. ففترات الراحة هي من المفاتيح الأساسية لتدريب الفعال.


فكرة سائدة : كلما تدربت أكثر، حصلت على عضلات أكثر !

للأسف ... فكرة خاطئة! أثناء كل تدريب لكمال الأجسام، فأنت تعرض عضلاتك لرضوض و تمزقات مجهرية و لذا فمن المهم أن تسمح لها بتجديد و شفاء نفسها. فبتدربك المستمر ( كل يوم مثلا ) تأدي إلى إفساد العضلات و التمرين يفقد فعاليته. و الأسوء من ذلك أن هذا التصرف يشكل خطر على صحتك.


3 أسباب وجيهة لأخد يوم راحة بعد يومين تدريب

1- تترك الفرصة للعضلات كي تتعافى، و يكون تدريبك أمن.
2- تبدء تدريبك مع إحساس بالراحة و الحيوية، كما أنك تزيد من فاعلية تدريباتك.
3- تحد من إحساسك بأنك تمضي وقت طويل في التمرين، و بهذا تكون أكثر حماسا له.

إذا كنت تريد حقا التدرب كل يوم فلا تتدرب على كمال الأجسام لوحده بل زاوج أيامك بتدريبات أخرى ( المشي، الجري، الكارديو، ...إلخ ). كما لا تنسى إدخال تمارين التمدد .


نصيحتان لإدارة فترات راحتك بنجاح

الأن تبين لك أن الراحة جد مهمة لتدريباتك، لذا يجب أن تتقن التعامل معها. لذا سأعطيك نصيحتين أساسيتين لتتبعهما:

1- إنتبه لنومك! فالعضلات تتجدد و تتعافى أثناء الليل، و أيضا في هذا الوقت تمنو عضلاتك. إذا أردت عضلات أكبر فنم بشكل جيد إذا.
2- إحترم وقت الراحة اللذي تضعه في برنامجك التدريبي أو اللذي تحصل عليه من أحد الخبراء. فالبرامج التدريبية الجيدة توفر لك التمارين التي تقوم بها بالإضافة إلى عدد مرات التكرار و فترات الراحة بين كل تمرين. لذا إحترم برنامجك فإذا قال 3 دقائق راحة بين التمارين، فهي 3 دقائق إذا.



هناك تعليق واحد: