نعم، يمكنك فعلها

0



بسم الله الرحمن الرحيم

يجب أن تعلم أن نجاحك في أي رياضة أو أي شيء أخر في الحياة لا يعتمد على أراء المحيطين بك، فالأراء تتغير دائما مثل تغير الجو. لذا إن أردت النجاح في أي مسعى لك، يجب عليك البقاء في المسار بغض النظر عن تكلفة ذلك. لذا ستجد هنا بعض النصائح لتساعدك في مسارك.

- تجنب السلبية، فالناس السلبيون يحيطون بنا من كل جانب قد يكون من
بينهم عائلتك و أصدقائك المقربين. و الأراء الأكثر سلبية تكون من الأشخاص الغرباء عنا. لذا لا تتأثر بهؤلاء الأشخاص و بأرائهم، فأنت قادر على التحكم بحياتك و بإيجابيتك.

- لا، هذا لا يعني بأن تبتعد و تتجاهل من حولك. بل سلبيتهم ستساعدك في التقدم بشرط ألا تنقاد معهم فيها لذا وجب عليك التحكم فيها. إقبل الإنتقادات البناءة و لا تجادل، حسن من نفسك و لا تعطي قيمة للإنتقادات الهدامة.

- نمي تقتك بنفسك، لا أعني أن تصبح متفاخر و متعال، بل أن تصبح أكبر مشجع لنفسك و لا تعتمد على الأخرين. فكيف يمكنك فعل ذلك؟ قم بقراءة شهادات من سبقوك في المجال ( أي مجال ) فهم كثر و أغلبهم لديهم سير ذاتية و قصص نجاح ستساعدك على حشد همتك.

- الرجوع لنقطة البداية، إذا بدأت تفقد عزيمتك و همتك تذكر الأشياء التي جعلتك تأخد المبادر لتغير في بادئ الأمر. تذكر ما يلزم لنجاح : الإنضباط و الثقة بالنفس و العمل الشاق و التضحية. و تذكر المكاسب التي ستحصل عليها من كل هذا، و تذكر الظروف السيئة التي كنت عليها. على العموم إستخدم كل شيء يساعدك على تحفيز نفسك.

- لذلك، إرمي الأفكار السلبية جانبا و تبنى كل ما هو محفز و ملهم و مشجع و مفيد. فأنت على الطريق لتحقيق أشياء عظيمة طالما مازلت على مسارك و لم تحد عنه بسبب الكلمات و الأفكار السلبية للأخرين.   



0 التعليقات: