فوائد تمديد العضلات

0


بسم الله الرحمن الرحيم


تمديد العضلات!!! تعتبر من الأمور الغير مثيرة في رياضة كمال الأجسام، و لا يهتم بها كثير من الممارسين متقدمين كانوا أو مبتدئين. فهي لن تزيد من محيط ذراعك 5 سنتمترات في حصة واحدة. لكن إن كنت ترغب في إتمام المقال فستفاجأ كيف لهذه الممارسة أن تساعدك في زيادة كثلة عضلاتك.


تمارين التمدد و كمال الأجسام

المرونة هي درجة مرونة المفاصل والألياف العضلية والنسيج
الضام. و هذه هي الميزة التي تسمح بمجموعة أكبر من الحركات على مستوى المفاصل. بمعنى، ما اللذي سيحدث عندما تكون العضلات و المفاصل مشدودة. ماذا سيحدث عندما نتدرب بأوزان ثقيلة دون أن نأخد بعض الوقت لإجراء تمارين التمديد؟ مثال، إذا كنت تقوم بتمرين squats فنقص المرونة بشكل عام سيجبرك على رفع كعبي القدم عن الأرض، سيأدي إلى الحد من قدرتك على النزول حتى يصبح فخديك موازنين للأرض. هذا قد يضطرك إلى تقويس ظهرك مما قد يأذي لإصابة عضلية. إذا كنت غير قادر على العمل بذاقة جسمك الكاملة، هل تعتقد أنك ستستفيد من كل التمارين التي تقوم بها؟ أشك في ذالك.


مجموعة من الإقتراح

تدريبات التديد هي جد مهة للاعبي كمال الأجسام، لأنها توفر مجموعة كاملة من الحركات. مما يؤدي إلى زيادة مهمة في العضلات. حاول القيام بتمارين التمديد لأقصى حد لتحسين زيادة كتلة العضلات على طول عضلات جسمك. و أحسن الطرق هي المواظبة على التمارين في كل حصة تدريبية. يمكنك القيام بتمارين تمديد خفيفة قبل بدء الحصة (بعد تمارين الإحماء) لكن من الأفضل القيام بهذه التمارين في أخر الحصة التدريبية. فعند إنتهاء التدريب تكون درجة حرارة العضلات مرتفعة مما يحد من خطر التعرض لإضابة عضلية. و لتحقيق أعلى النتائج في مرونة العضلات و زيادة كتلتها يقوم العديد من الممارسين بالتمديد في فترة الراحة بين التمارين.


كيف تقوم بتمارين الإحماء؟

- قبل تمارين التمدم قم بالإحماء ل 5 أو 10 دقائق لتتأكد من أن العضلات و النسيج الضام أكثر مرونة.
- قم بتمارين التمديد بشكل بطيئ و تتحكم فيها لكي لا يحدث إرتداد و تصاب بتمزق عضلي.
- إتبث على وضعية التمديد لمدة 10 ثوان على الأقل.
- تنفس بشكل عادي أثناء التمرين و لا تحبس أنفاسك.
- إذا لم تقم بهذه التمارين من قبل فقد تجد صعوبة فيها و لن تحقق نتائج جيدة، لكن مع الوقت و الموظبة على التمارين ستحقق نتائج رائعة. حاول القيام بهذه التمارين 3 مرات في الأسبوع على الأقل بعد تدريبات الإحماء.

0 التعليقات: